#we need to talk.. هاشتاج داعم لمنتدى الشباب يتحول إلى ساحة انتقاد حادة للسيسي.. ونشطاء: نتحدث عن القمع

تحول هاشتاج #weneedtotalk المتصدر قائمة الأكثر تداولاً في مصر، من وسم هدفه الترويج والدعاية لمنتدى شباب العالم المقرر انعقاده من 4 إلى نوفمبر المقبل في شرم الشيخ، إلى محل نقد حاد للرئيس السيسي وحكومته.

واشترك آلاف المغردين في عبارات نقد للسيسي والحكومة، كما استخدموا صورًا لقمع السلطات لمظاهرات واحتجاجات للشباب والطلبة، بينما غرد آخرون معدّدين الانتهاكات التي ترتكبها السلطات بحق المواطنين.

وانتقدت حركة “شباب 6 أبريل” المنتدى، بنشرها فيديو لكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، والذي أقيم في فبراير 2016، يقول فيها: “لو بتحبوا مصر اسمعوا كلامي أنا بس”.

ونشر الدكتور حازم عبد العظيم على الهاشتاج صورة شهيرة لأحد الشباب تعتقله قوات الأمن أثناء فضها إحدى المظاهرات؛ حيث أضاف المغردون إلى الصورة عبارة ” A young man trying to talk … CC brutal  regime paradox and hypocrisy”، والتي تعني: شاب يحاول الحديث.

وانتشرت مع التغريد على الهاشتاج صورة شهيرة لأحد الشباب تلاحقه قوات الأمن أثناء فضها احتجاجًا لطلاب الثانوية العامة العام الماضي؛ حيث أضاف المغردون إلى الصورة عبارة “We Need To Talk”، التي يرفعها “منتدى شباب العالم” شعارًا له والتي تعني “نحن بحاجة إلى الحوار”.

وانتقد مغردون استضافة السيسي منتدى الشباب العالمي مع الهاشتاج، مؤكدين أنه كانت هناك محاولات من الشباب للتحدث، لكن السجن والتعذيب أحالوا دون ذلك.

فيما نشرت إحدى المغردات صورة للمصور الصحفي محمود شوكان، والمعتقل منذ 4 سنوات؛ حيث قبط عليه أثناء فض اعتصام رابعة.

وغرد أحد المدونين قائلاً “We Need To Talk عما حدث في يوم رابعة، من قتل المئات من المعتصمين.

وقالت إحدى المغردات: “We Need To Talk عن  60  ألف  سجين سياسي في سجون لا إنسانية في مصر التي تم إسكات أصواتها من قبل السلطات”.

فيما سلطت الناشط السياسية منى سيف، عبر الهاشتاج الضوء على 26 عاملاً تعرضوا لمحاكمات عسكرية، بسبب تنظيم إضراب يطالبون بحقوقهم.

ويقول موقع المنتدى على الإنترنت إنه سينظم بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما يظهر موقع المنتدى أن المشرف العام على المنتدى هو عباس كامل، مدير مكتب السيسي.

وبث المؤتمر على يوتيوب مقطع فيديو ترويجيًا للمؤتمر يطلق فيه دعوة الحوار مع الشباب تحت شعار “We Need To Talk”.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*