ضاحي خلفان يثير الجدل من جديد بتدوينة حول الأزمة الخليجية

ريم جمال

أثارت تغريدة الفريق ضاحي خلفان، النائب السابق لشرطة دبي، الجدل من جديد حول الأزمة الخليجية ، حيث أرجع فى تغريدته السبب الرئيسي للأزمة الخليجية إلى تنظيم دولة قطر لكأس العالم، عام 2022  .

” خلفان” قال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إذا ذهب المونديال عن قطر سترحل أزمة قطر، لأن الأزمة مفتعلة من أجل الفكة منه، التكلفة عودة أكبر مما خطط تنظيم الحمدين له”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منح قطر حق استضافة بطولة كأس العالم 2022 وسط حالة من الجدل، وقرر “فيفا” بعد ذلك تنظيم البطولة في الشتاء بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في فصل الصيف.

ورحب المنظمون بقرار تنظيم البطولة في قطر، لكن السعودية والبحرين ومصر والإمارات قطعوا علاقاتهم مع الدوحة في يونيو الماضي لاتهامها بزعزعة استقرار الشرق الأوسط ودعم الإرهاب، الأمر الذى نفته قطر بشدة هذه الاتهامات ورفضت قائمة الشروط التي وضعتها الدول المقاطعة لرفع العقوبات عنها.

وتابع “خلفان” في تغريدة أخرى: “لم تعد قطر محل اهتمامنا، هذا التوجه يجب أن يكون سائدًا في وسائل إعلام دول المقاطعة الإرهاب قطر”.

وتباينت ردود الأفعال حول تغريدة ضاحي خلفان، بين مؤيد ومعارض لتنظيم قطر لكأس العالم عام 2022.

على صعيد متصل، وقال أحد مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فى تصريحات متلفزة لقناة بي بي سي،  إنه يجري اتصالات مع مسئولي قنوات “بي إن سبورتس” القطرية بشأن إمكانية بث مباريات كأس العالم للأندية المقرر استضافتها في دبي.

وكانت “بي إن سبورتس” أعربت عن مخاوفها بأن الأزمة الدبلوماسية قد تدفع مسئولي الإمارات إلى منع معدات الإنتاج وأطقم القناة من دخول البلد أو أداء مهامهم.

فيما ردت قطر إن الأنباء عن سحب حقها في تنظيم كأس العالم لكرة القدم العام 2022، ما هي إلا ادعاءات من جهات معلومة، مؤكدة أن أعمال بناء منشآت المونديال تجري على قدم وساق.

وذكرت صحيفة الشرق القطرية الإلكترونية، أن رد قطر جاء بالإنجازات المتواصلة، فقبل أيام تم البدء في الخطوات الأولى لتركيب السقف المميز في استاد الوكرة المرشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والذي يتميز بأنه متحرك بحيث يمكن تحويل الاستاد إلى استاد مغطى بالكامل.

وأضافت أن هذا الإنجاز يأتي بعد أقل من شهر من الكشف عن تصميم استاد الثمامة، الذي يعد، أول ملاعب كأس العالم التي تصمم بالكامل بأيدٍ قطرية عربية.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، خلال افتتاحه استاد خليفة الدولي، أول الملاعب القطرية التي ستقام عليها مباريات مونديال 2022، قوله: “باسم كل قطري وعربي أعلن عن جاهزية استاد خليفة الدولي لاستضافة كأس العالم 2022”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*