بعد تهديدات لـ”ميسي” و”نيمار” .. داعش تتوعد كأس العالم 2018 بـ “حمام من الدم”

ريم جمال

نشر موقع سايت الأمريكي الذي يراقب مواقع المتشددين على الإنترنت، حسابًا مناصرًا لتنظيم “داعش”  ، على موقع “تيليجرام”، نشر خريطة للمدن الروسية التي تستضيف كأس العالم في نسخته القادمة عام 2018، وطالب صاحب هذا المنشور عناصر التنظيم بـ”حمام من الدم” .

وقال “سايت” إن الهدف من ترويج تلك المنشورات هو زرع الرعب ونشر الخوف في نفوس المشجعين الذين يأملون حضور مباريات مونديال روسيا لكرة القدم.

وكان الموقع قد نشر قبل يومين منشور آخر لتنظيم داعش يهدد فيه نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار، في صوره يظهر فيها ميسي مبتور الرأس في الصورة، وبجانبه نيمار جالسًا على ركبتيه بملابس الإعدام ويبكي، بينما يمسك به أحد الإرهابيين في انتظار تصفيته.

وكتب التنظيم تحت الصورة التي نشرها الموقع المتخصص في تعقب أنشطة التنظيمات الإرهابية “SITE Intelligence Group”، عبارة بالإنجليزية مفادها: “لن تنعموا بالأمن حتى نجده نحن في الدول المسلمة”.

ويأتي نشر هذه الصورة بعدما نشر التنظيم صورة سابقة لميسي وهو خلف القضبان والدماء تسيل من عينه اليسرى، فضلًا عن أخرى للمدير الفني للمنتخب الفرنس ديدييه ديشامب وهو يرتدي زي الإعدام ويصوب أحد الإرهابيين مسدساً نحوه.

فيما رد نادي برشلونة الإسباني على تهديدات تنظيم “داعش”  ، ضد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وبطولة كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا 2018، عبر المتحدث الرسمي باسمه جوسيب فيفيس، قال فيه : “هم استخدموا صورة ميسي لأنه يُمثل عالم كرة القدم، نحن حذرون ولكننا نطالب بالحكمة والهدوء”.

وأضاف: “ميسي هو وجه كرة القدم ولذلك تم استخدام صورته، نحن نعيش مع هذا التهديد لفترة طويلة”.

وختم فيفيس قائلًا: “ليس فقط نحن بل كرة القدم بالكامل، لقد رأينا ما حدث في وقت سابق في استاد فرنسا ولكننا نناشد الحكمة والهدوء”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف تنظيم “داعش” مونديال روسيا بصورة مرعبة، حيث كان قد نشر صورة أخرى، الأسبوع الماضي، يظهر فيها مجسم كأس العالم وبجواره رجل ملثم ورسالة “انتظرونا”.

نشر موقع “سايت” الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” تهديد تنظيم “داعش” الإرهابي للمدير الفني لمنتخب فرنسا “ديدييه ديشامب”.

ويظهر “ديشامب” في الصورة وهو يجلس على كرسي ويرتدي ملابس السجن برتقالية اللون مع تكبيل يديه، ويوجه الجهادي الملثم سلاحه باتجاه مدرب منتخب فرنسا.

وكتب التنظيم الإرهابي على الصورة: “ديدييه ديشامب عدو الله”، محذرًا في رسالة أخرى: “سوف نواصل إرهابكم وتدمير حياتكم”.

وستجرى منافسات كأس العالم في 11 مدينة روسية  ابتداءً من 14 يونيو 2018 15 يوليو من عام 2018 ، بمشاركة 32 منتخبًا وطنيًا في مرحلة دور المجموعات والذي يتكون من ثمانية مجموعات، يتأهل منها أصحاب المراكز الأولى والثانية إلى الدور المقبل “دور الـ16”.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*