بعد الماعز والكلاب.. فاكهه وملوخية داخل ثلاجات أمصال مستشفى بأسيوط

ريم جمال
تداول نشطاء التواصل الاجتماعي صورًا لمستشفى بمحافظة أسيوط احتوت ثلاجاته المخصصة لأمصال حفظ العقاقير والأدوية، على خضروات “نعناع وملوخية وفلفل وفاكهة”.
قال الإعلامي محمد عبده بدوي، إن المهندس نبيل الطيبي رئيس مركز مدينة أسيوط، قام بعمل جولة تفقدية مفاجئة على المستشفى التابع لقرية نجع السبع بأسيوط، والتي اكتشف فيها صحة الواقعة.
وأكد “بدوي” أن الواقعة تم تحويلها للنيابة العامة للتحقيق والكشف عن المسؤولين عنها.
وفى سياق آخر، أعرب عدد من أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، عن استيائهم من الإهمال الجسيم الواقع في المستشفيات الحكومية، والتي كان آخرها العثور على “ملوخية وفلفل ونعناع” داخل ثلاجة الأمصال بمستشفى التكامل بقرية نجع سبع.


وأكد النائب خالد هلالي، عضو اللجنة، أن الحكومة لا تقوم بعملها الصحيح في الرقابة على جميع مؤسسات الدولة، وليس الصحة فقط، مشيرا إلى ما حدث بمستشفى أسيوط، تجاوز كل التوقعات في الإهمال الذى ممكن أن يحدث، ممثلًا ما حدث بفيلم “التجربة الدنماركية” للفنان عادل إمام في مركز الشباب.

وطالب “الهلالي” بإجراء تعديل وزاري جديد، لعدم قدرة بعض الوزراء على أداء عملهم، دون توجيهات ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعملهم، مشيرًا إلى ضرورة عقد اجتماع طارئ للجنة الشئون الصحية، لمناقشة تردى أوضاع الصحة التي زادت خلال هذه الفترة بشكل ملحوظ.
ولم تكن تلك الصور المتداولة الشاهدة على الاهمال الطبي في المستشفيات فقد سبق وتداول نشطاء خلال الاعوام الماضية صورًا لقطط وكلاب وماعز، أصبحت تشارك المرضى أماكنهم وأسرّتهم في مستشفيات مصر، وفقًا لما نشرته صفحة “عشان لو جه ما يتفاجأش” التي تم تدشينها لرصد عيوب المنظومات الصحية في مصر من أجل علاجها والتغلب عليها.
وانتشرت صور وفيديوهات لمستشفيات ومراكز وحدات صحية، مثل وحدة أبو سيدهم بسمالوط ومستشفيات الزاوية الحمراء والرمد بأسوان وصدر المنصورة، بها قطط وكلاب، كما تم رصد صورة لماعز تتجول داخل مستشفى سوهاج العام، كما نشروا صورة لمرضى لم يجد مستشفى قصر العيني الشهير أماكن لإقامتهم إلا في البلكونة.


ونشر الأطباء صورًا من عيادة الجلدية بمستشفى كفر الشيخ وعليها فضلات الفئران، وصورًا لمستشفيات المنشأة المركزي بسوهاج وكلاب ضالة تتجول بالمستشفى، وصورًا لاستراحة الأطباء بمستشفى أبنوب المركزي ومستشفيات المبرة بالمحلة والعريش العام وحميات العباسية ومنيا القمح وبولاق أبو العلا وبها أعداد كبيرة من الحيوانات والماعز والحمير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*