نشطاء يطالبون بعودة أبو تريكة من اعتزاله ومشاركته في كأس العالم .. ويرد عليهم: لن اسرق مجهود الاخرين

ريم جمال

دشن جماهير كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي حملة من أجل عودة نجم كرة القدم المصري لاعب الأهلي والمنتخب السابق محمد أبو تريكة للمشاركة في مونديال كأس العالم روسيا 2018 .

وتصدر هاشتاج “#تريكه_في_كاس_العالم” قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي شهد تعليقات تدل على حب الجماهير المصرية لـ “الماجيكو”.

أبو تريكة: لا نسرق مجهود الآخرين

وقد رد محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، على مطالب الجماهير بعودته إلى المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا. وكتب “الماجيكو”، في تغريدة عبر حسابه على تويتر مساء الثلاثاء: “مشاعر طيبة أشكركم عليها، ولكن الواقعية أفضل، ونحن لانسرق مجهود الآخرين”. وأضاف أبو تريكة: “هؤلاء الرجال يستحقون التواجد وحدهم في هذا الحدث”. وكان صاحب الـ38 عامًا اعتزل كرة القدم في شهر أكتوبر 2013، بعد خسارة المنتخب المصري الثقيلة على يد نظيره الغاني بكوماسي (6-1).

وربط أحد المغردين على موقع التواصل “تويتر” عودة تريكة بعودة ميلا وماردونا : حيث قال :”على خطى ميلا وماردونا في كأس العالم 1994، الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استدعى المنتخب الكاميروني الأسد العجوز ميلا من الاعتزال للعب مع المنتخب في المونديال، وأيضًا المنتخب الأرجنتيني استدعى نجمه الأسطوري ماردونا للعب في ذات المونديـال”.

وطرح الجمهور استفتاءً من أجل عودة “أبو تريكة” للمشاركة في بطولة كأس العالم، وإدراج اسمه بقائمة المنتخب في كأس العالم حتى وإن كان لمجرد التمثيل الشرفي.

ومن جانبه، علق هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري على الحملة الجماهيرية بعودة محمد أبوتريكة للمشاركة من جديد مع الفراعنة في بطولة كأس العالم روسيا 2018قائلًا : إن عودة تريكة لتمثيل المنتخب الوطني أمر مستحيل بالرغم من دعوة بعض الجماهير لعودته مرة أخرى”.

واستند كوبر في حديثه مع أبوريدة على أن أبوتريكة أنهى مشواره الكروي منذ سنتين ولياقته الفنية والبدنية لن تؤهله للعودة واللعب مرة أخرى مع المنتخب.

فيما صرح هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، أن عودة أبوتريكة ضرب من ضروب الخيال، ومحاولة لإفساد الفرحة بمحمد صلاح.

وتأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم رسميًا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الكونغولي 2 / 1 الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد منتخب الكونغو عند نقطة واحدة فقط.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*